گریت وول موتورز تكشف عن استراتيجيتها العالمية في معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2025: من "گریت وول الصينية" إلى "GWM العالمية" ونهج العراق تكرم بخمسة جوائز خلال فترة معرض شنغهاي.
من "گریت وول الصينية" إلى "GWM العالمية" السيد مو فنغ، رئيس شركة GWM
في 23 أبريل 2025، انطلقت رسميًا فعاليات الدورة الـ21 من معرض شنغهاي الدولي لصناعة السيارات، حيث كشفت شركة GWM عن جناحها في القاعة 7.1 بمساحة تجاوزت 6,500 متر مربع، مقدمة مجموعتين رئيسيتين من المنتجات:
- "أسلوب الحياة الذكي والتقني" الذي يضم علامات HAVAL وWEY وORA.
- "قوة القيادة على الطرق الوعرة" المتمثلة بعلامات TANK وPOER ودراجات SOUO النارية.
وتجسدت من خلال هذه المنصات التشكيلة المتنوعة للعلامة التجارية وجاذبيتها الشاملة.
- "أسلوب الحياة الذكي والتقني" الذي يضم علامات HAVAL وWEY وORA.
- "قوة القيادة على الطرق الوعرة" المتمثلة بعلامات TANK وPOER ودراجات SOUO النارية.
وتجسدت من خلال هذه المنصات التشكيلة المتنوعة للعلامة التجارية وجاذبيتها الشاملة.

وفي هذا الإطار، تميزت نهج العراق خلال فترة المعرض بتكريمها بأربعة جوائز مرموقة، تقديراً لأدائها وكفاءتها، وهي:
1. Network Efficiency Excellence (جائزة التميز في كفاءة الشبكة)
2. Service Efficiency Excellence (جائزة التميز في كفاءة الخدمات)
3. Sales Manager of the Year (مدير المبيعات للعام)
4. Brand Manager of the Year (مدير العلامة التجارية للعام)
5. Service Manager of the Year (مدير الخدمات للعام)
هذا الإنجاز يعكس التزام نهج العراق بتطبيق أعلى معايير الجودة والابتكار في تقديم خدماتها وتعزيز مكانة علامة GWM في السوق العراقي.
2. Service Efficiency Excellence (جائزة التميز في كفاءة الخدمات)
3. Sales Manager of the Year (مدير المبيعات للعام)
4. Brand Manager of the Year (مدير العلامة التجارية للعام)
5. Service Manager of the Year (مدير الخدمات للعام)
هذا الإنجاز يعكس التزام نهج العراق بتطبيق أعلى معايير الجودة والابتكار في تقديم خدماتها وتعزيز مكانة علامة GWM في السوق العراقي.







من سور الصين العظيم إلى GWM العالمية
خلال الحدث، ألقى السيد مو فنغ، رئيس شركة GWM، كلمة رئيسية تحت عنوان: "من سور الصين العظيم إلى GWM العالمية"، أعلن فيها عن استراتيجية الشركة العالمية الجديدة وكشف عن شعار العلامة الجديد، مما شكّل خطوة استراتيجية مهمة في تحول GWM إلى لاعب عالمي رائد في التنقل الذكي وابتكار صناعة السيارات.
"الثبات والتنوع" في بناء هوية عالمية. تعتمد GWM في استراتيجيتها على مبدأ "المعايير العالمية + التخصيص المحلي".
فبُعدها العالمي لا يتعارض مع التزامها بمعايير الجودة والسلامة الدولية، حيث حصلت الشركة على عدة تقييمات من فئة الخمس نجوم في اختبارات صارمة، مؤكدة التزامها بالمستويات الموحدة للأمان حول العالم.
"الثبات والتنوع" في بناء هوية عالمية. تعتمد GWM في استراتيجيتها على مبدأ "المعايير العالمية + التخصيص المحلي".
فبُعدها العالمي لا يتعارض مع التزامها بمعايير الجودة والسلامة الدولية، حيث حصلت الشركة على عدة تقييمات من فئة الخمس نجوم في اختبارات صارمة، مؤكدة التزامها بالمستويات الموحدة للأمان حول العالم.



"دائمًا هناك مجال لتحسين معايير السلامة لا وجود لمفهوم (كافٍ تمامًا)، بل فقط السعي الدؤوب نحو الأفضل."
وفي كلمته، صرّح الرئيس مو قائلاً
تبني GWM تميزها من خلال "المنتج، والتقنية، والثقافة"
وفي هذا العام، استثمرت GWM نحو 500 مليون يوان لإنشاء أكبر منشأة لاختبارات السلامة في آسيا، بهدف تعزيز أداء السلامة الشاملة لمركبات الطاقة الجديدة الذكية.
كما تم عرض نماذج مصغرة من مختبرات اختبار السلامة وأنفاق الرياح ضمن جناحها في المعرض، مما أتاح للزوار تجربة حسية لمدى التزام الشركة المتجذر بمعايير السلامة.
وتقوم GWM على ثلاثة ركائز أساسية: "الهوية، والجودة، والخدمة"، وتبني تميزها من خلال "المنتج، والتقنية، والثقافة". وتُخصص منتجاتها لتلبية متطلبات الأسواق المختلفة؛ على سبيل المثال، تأتي نسخة الشرق الأوسط من TANK 300 بسقف نجمي، بينما تتميز نسخة ORA النوردية بإضاءة داخلية مستوحاة من الشفق القطبي. كما تنظم الشركة فعاليات محلية متنوعة استجابة لاحتياجات المستخدمين في كل منطقة، مما أكسبها سمعة إيجابية عالميًا.
كما تم عرض نماذج مصغرة من مختبرات اختبار السلامة وأنفاق الرياح ضمن جناحها في المعرض، مما أتاح للزوار تجربة حسية لمدى التزام الشركة المتجذر بمعايير السلامة.
وتقوم GWM على ثلاثة ركائز أساسية: "الهوية، والجودة، والخدمة"، وتبني تميزها من خلال "المنتج، والتقنية، والثقافة". وتُخصص منتجاتها لتلبية متطلبات الأسواق المختلفة؛ على سبيل المثال، تأتي نسخة الشرق الأوسط من TANK 300 بسقف نجمي، بينما تتميز نسخة ORA النوردية بإضاءة داخلية مستوحاة من الشفق القطبي. كما تنظم الشركة فعاليات محلية متنوعة استجابة لاحتياجات المستخدمين في كل منطقة، مما أكسبها سمعة إيجابية عالميًا.
تواصل GWM التقدم عبر الابتكار التكنولوجي، معتمدة على استراتيجية "الاعتماد التكنولوجي الذاتي"
أسست GWM علامات متخصصة للأسواق الراقية والفئات المستهدفة:
- WEY للسيارات الفاخرة،
- ORA للمركبات الكهربائية ذات الطابع الشخصي،
- TANK لعشاق القيادة الصعبة والطرق الوعرة.
وتماشياً مع التغيرات العميقة في صناعة السيارات العالمية، تواصل GWM التقدم عبر الابتكار التكنولوجي، معتمدة على استراتيجية "الاعتماد التكنولوجي الذاتي" لتحقيق الريادة.
ومن أبرز ما قُدم في المعرض ولأول مرة في تاريخ الصين، كشفت گريت وول موتورز عن إنتاج محرك 8 سلندر سعة 4.0 لتر توربو، وهو إنجاز تقني غير مسبوق يضع الشركة في مصاف كبار مصنعي المحركات عالميًا. وكذلك من أبرز ابتكاراتها، محرك ديزل 2.4T الذي طورته عبر سنوات ويجمع بين الكفاءة العالية والقوة والموثوقية، والمطابق لأشد معايير الانبعاثات البيئية، ويُستخدم في طرازات مثل HAVAL H9 وTANK 300.
كما تبنت GWM استراتيجية "الاحتراق المتكامل"، موحدة بين محركات عالية الكفاءة وناقلات الحركة وأنظمة الدفع الكهربائي، لإنتاج نظام دفع هجين ذكي متعدد الاستخدامات، عبر طرازات مثل:
- Hi4
- Hi4 Performance Edition
- Hi4-Z
- Hi4-T
- Hi4-G
وتشكل هذه المجموعة منظومة هجينة متكاملة تشمل سيارات الركاب والتجارية، لتقديم حلول تقنية مخصصة لمختلف سيناريوهات التنقل.
- WEY للسيارات الفاخرة،
- ORA للمركبات الكهربائية ذات الطابع الشخصي،
- TANK لعشاق القيادة الصعبة والطرق الوعرة.
وتماشياً مع التغيرات العميقة في صناعة السيارات العالمية، تواصل GWM التقدم عبر الابتكار التكنولوجي، معتمدة على استراتيجية "الاعتماد التكنولوجي الذاتي" لتحقيق الريادة.
ومن أبرز ما قُدم في المعرض ولأول مرة في تاريخ الصين، كشفت گريت وول موتورز عن إنتاج محرك 8 سلندر سعة 4.0 لتر توربو، وهو إنجاز تقني غير مسبوق يضع الشركة في مصاف كبار مصنعي المحركات عالميًا. وكذلك من أبرز ابتكاراتها، محرك ديزل 2.4T الذي طورته عبر سنوات ويجمع بين الكفاءة العالية والقوة والموثوقية، والمطابق لأشد معايير الانبعاثات البيئية، ويُستخدم في طرازات مثل HAVAL H9 وTANK 300.
كما تبنت GWM استراتيجية "الاحتراق المتكامل"، موحدة بين محركات عالية الكفاءة وناقلات الحركة وأنظمة الدفع الكهربائي، لإنتاج نظام دفع هجين ذكي متعدد الاستخدامات، عبر طرازات مثل:
- Hi4
- Hi4 Performance Edition
- Hi4-Z
- Hi4-T
- Hi4-G
وتشكل هذه المجموعة منظومة هجينة متكاملة تشمل سيارات الركاب والتجارية، لتقديم حلول تقنية مخصصة لمختلف سيناريوهات التنقل.
استراتيجية العولمة: بناء مجتمع صناعي متكامل بثبات وتدرج
تعتمد GWM في توسعها العالمي على مبدأ: "كن جزءًا من السوق المحلي، لأجل السوق المحلي، وبالاندماج في المجتمع المحلي".
وقد وسّعت الشركة تواجدها إلى أكثر من 170 دولة ومنطقة، تشمل أوروبا، الشرق الأوسط، أمريكا اللاتينية، آسيا والمحيط الهادئ، وأفريقيا، استجابة للاحتياجات المحلية المختلفة.
واستثمرت GWM في بناء علاقات استراتيجية بدمج مواردها الممتازة مع أكثر من 300 مورد دولي وشركاء رائدين في قطاع التكنولوجيا.
وقد وسّعت الشركة تواجدها إلى أكثر من 170 دولة ومنطقة، تشمل أوروبا، الشرق الأوسط، أمريكا اللاتينية، آسيا والمحيط الهادئ، وأفريقيا، استجابة للاحتياجات المحلية المختلفة.
واستثمرت GWM في بناء علاقات استراتيجية بدمج مواردها الممتازة مع أكثر من 300 مورد دولي وشركاء رائدين في قطاع التكنولوجيا.
ويتمحور جوهر هذه الاستراتيجية حول مفهوم "توسيع المنظومة البيئية عالميًا"، والذي يشمل البحث والتطوير، والتصنيع، وسلسلة التوريد، والمبيعات، والخدمات.
ومع مواصلة توسعها، تؤكد GWM التزامها بمشاركة إنجازات التعاون الدولي مع عملائها حول العالم، وتعميق الاندماج في سلاسل القيمة بالأسواق العالمية، بالتعاون مع الشركاء المحليين لبناء أنظمة صناعية متطورة، وتقديم منتجات عالية الجودة للمستهلكين في كل مكان.
وقد تم الكشف عن شعار "GWM Beacon" الجديد، والذي يتضمن قاعدة مكتوب عليها “GWM”، ويرمز إلى الالتزام الراسخ للعلامة بالتوسع العالمي. ويُجسد الشعار وحدة الجهود بين "GWM المحلية" و"GWM العالمية" في دعم مسيرة تطور الشركة.
ومع مواصلة توسعها، تؤكد GWM التزامها بمشاركة إنجازات التعاون الدولي مع عملائها حول العالم، وتعميق الاندماج في سلاسل القيمة بالأسواق العالمية، بالتعاون مع الشركاء المحليين لبناء أنظمة صناعية متطورة، وتقديم منتجات عالية الجودة للمستهلكين في كل مكان.
وقد تم الكشف عن شعار "GWM Beacon" الجديد، والذي يتضمن قاعدة مكتوب عليها “GWM”، ويرمز إلى الالتزام الراسخ للعلامة بالتوسع العالمي. ويُجسد الشعار وحدة الجهود بين "GWM المحلية" و"GWM العالمية" في دعم مسيرة تطور الشركة.
"الفكرة الجوهرية وراء (One GWM) بسيطة: نريد للعالم أن يعرف أن گریت وول موتورز هي GWM، وأن GWM في العالم هي گریت وول موتورز."
وستواصل GWM تطوير منتجاتها وتقنياتها، مشعة في الأسواق العالمية عبر نهج "التوسع البيئي + التوطين العميق"، لصنع نمط حياة تنقلي جديد يحمل رؤية:
"تقنية بمحبة أكبر... وعالم بحياة أغنى."
"تقنية بمحبة أكبر... وعالم بحياة أغنى."
